أنت هنا

د. خالد المهيدب يدرب منسوبي جهات الضبط الجنائي بالخرج

د. خالد المهيدب يدرب منسوبي جهات الضبط الجنائي بالخرج
اختتم مساء الثلاثاء ١٦-٤-١٤٣٤هـ البرنامج التدريبي المتميز ، الذي أقامه مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة سلمان عبدالعزيز بعنوان ( تطبيقات نظام الإجراءات الجزائية في أعمال الشرطة ) ، والذي قاده وحاوره الخبير المتمرس سعادة الدكتور خالد بن هدوب المهيدب ، وسط حضور عدد من المشاركين من الجهات الأمنية والهيئات والجهات الرقابية في محافظة الخرج ، متمثلة في تسع جهات ، هي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر و هيئة الرقابة والتحقيق و دائرة التحقيق والادعاء العام و الشرطة والدوريات الأمنية و إدارة مكافحة المخدرات والدفاع المدني و إدارة الجوازات .
 
وكانت أهم المحاور التي تناولتها الورشة ما يلي: تعريف جملة من مواد النظام الأمني ، وتعريف رجال الضبط الجنائي بإجراءات ضوابط القبض والإيقاف ، والضمانات التي يكفلها النظام للمتهم ، و ضوابط التفتيش ، وتوضيح مسؤولية رجال الضبط الجنائي تجاه تطبيق النظام .
 
وخلال الورشة تناقش المشاركون في عدد من النقاط المهمة في مواد النظام الأمني ، وتبادلت وجهات النظر بغية الوصول إلى تكاتف وتعاون الجهات المعنية بالأمن في محافظة الخرج ، وقد اتفقت جميع الجهات على أن أمن محافظة الخرج  والمملكة العربية السعودية بشكل عام هو الهدف الأسمى الذي يسعى إليه الجميع.
 
وقد ذكر سعادة الدكتور خالد بن عبدالله الغملاس أن جامعة سلمان بن عبدالعزيز ممثلة في مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر حرصت على ايجاد فرصة لالتقاء جميع هذه الجهات المعنية بالأمن في محافظة الخرج على طاولة واحدة لمناقشة الأمور الأمنية في المحافظة. وذكر أن هذا هو أحد الواجبات المنوطة بالجامعة في سعيها لتنمية المجتمع المحلي ، وتثقيف وتوعية جميع فئاته من خلال اقامة الورش وحلقات النقاش والدورات التدريبية والبرامج التثقيفية. كما أشار سعادته إلى أن ما ميّز هذه الورشة هو وجود الخبرة التي يمتلكها المدرب الدكتور خالد المهيدب حيث أنه مارس جميع الجوانب المتعلقة بالأمن من ضبط و توقيف و إلمامه الشامل بالنظام الأمني وأسلوبه الجذاب في الطرح والحوار. 
 
بعد ذلك اخذت الانطباعات عن هذه الدورة من المشاركين : 
 
الأستاذ : سعود بن عبدالعزيز بن غنيم ، عضو هيئة التحقيق و الادعاء العام .
:: كان للدورة الاثر الكبير علينا و على جميع الجهات المشاركة ، لما فيه من تحقيق ثمرات مفيدة للمشاركين ، متمني تكرار مثل هذه البرامج التي فيها تلاقح بالافكار وتبادل الاراء .
 
لمقدم منيف بن زايد العتيبي مدير البحث الجنائي بمحافظة الخرج .
:: الدورة ولله الحمد مفيدة وزادتنا افاده أكثر واتمنى ان تكون اكثر من يوم واحد ونريد استمرارها لإنها تحمل الفائدة للمجتمع الامني في الخرج .
 
 
واوجه كلمة لأهالي الخرج  واتمنى من الجميع تطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية لما فيها من مصحلة للمواطن والمجتمع . 
 
وشكر المقدم الدكتور خالد المهيدب على اسلوبه الرائع في توصيل رسالته للمتلقين .
 
المقدم خالد بن محمد القحطاني مدير قسم الشؤون الإدارية بشرطة الخرج.
::  تحمل الدورة فائدة جيده جداً واستفدت منها شخصياً كثيراً و اتمنى استمرارها .
 
كما اتمنى بأن تكون هذه الدورات مكثفه وان لا تقتصر على رجال الأمن والهيئات ويجب مشاركة جميع شرائح المجتمع وتخصيص محاضرات للطلاب في المدارس والجامعات .
 
فيما ابدى المقدم خالد إعجابه الكبير في سعادة الدكتور خالد المهيدب وقال بأنه شخص متمرس فيتوصيل المعلومة  الفكرية كونه شخص مارس جميع محاور الدورة من ضبط وتفتيش .
 
رئيس قسم مكافحة التزوير بجوازات الخرج رئيس رقباء أحمد بن عبدالله العويس.
 
:: دورة فريدة من نوعها واتمنى ان يتجدد اللقاء خاصة عندما يكون المحاضر شخص لديه الكفاءة و الخبرةالممتازة مثل الدكتور خالد المهيدب , وما يميز الدورة ايضاً هو تواجد القطاعات الأمنية مما يدعم التواصلوتبادل الأراء واكتساب المعرفة.
 
واشكر كل القائمين في هذا اللقاء خاصة مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور خالد بن عبدالله الغملاس و  الأستاذ / محمد بن صالح الشميمري مدير إدارة المركز  على ما يبذلون من جهودلتسهيل مثل هذه البرامج , والشكر موصول لسعادة الدكتور خالد بن هدوب المهيدب وجميع من حضرهذا اللقاء.
 
 
مدير قسم العمليات بالدوريات الأمنية بالخرج رئيس رقباء مرشد السليطين .
:: اخذت انطباع حسن عن الدورة التي اثرت معلوماتنا وزادتها خصوصا كون جميع الجهات المشاركة مواجهة للجمهور وتميز الدورة يكمن على من طرح هذه الدورة واشكر جميع القائمين عليها.
 
مدير مكتب مدير الدوريات الأمنية بالخرج ناصر بن السيف.
:: الأهم هي الفائدة التي حظينا بها والتي للامانة بينت لنا بعض الأمور التي قد تسبب اشكال او اختلاف عند قيامنا في بعض عمليات الضبط او التفتيش ، الشكر موصول خالد المهيدب الذي كان رائعاً في اسلوب الالقاء و الحوار ، واطلب من جميع القائمين على مثل هذه البرامج بتكثيفها وتوسيع نطاقها وفتح باب الحوار مع مختلف شرائح المجتمع من اساتذة المدارس و الطلاب لكي يكون هناك فائدة اكبر .
 
وفي نهاية الدورة تفضل سعادة مدير مركز خدمة المجتمع و التعليم المستمر الدكتور خالد بن عبدالله الغملاس بالحديث عن ما يقوم به المركز في تقديم برامج تدريبية و دورات تعليمية و دبلومات دراسية والتي تستهدف جميع شرائح المجتمع.
 
وفي ختام هذا البرنامج تشارك سعادة مدير المركز سعادة المدرب في توزيع الشهادات على الحضور .
 
ثم شكر الدكتور خالد الغملاس الدكتور خالد المهيدب على ما قام به من جهود طيبة في هذه الدوره ، وقدم بعدها  سعادته  درعاً تذكارياً لسعادة الدكتور خالد المهيدب .
 
ثم التقطت صورة جماعية لجميع المشاركين .
 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://ehslc.psau.edu.sa/ar/news/1-183