أنت هنا

تطبيقات نظام الإجراءات الجزائية في أعمال الشرطة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

تطبيقات نظام الإجراءات الجزائية في أعمال الشرطة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
اختتم البرنامج التدريبي الذي أقامه مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة سلمان عبدالعزيز بعنوان (تطبيقات نظام الإجراءات الجزائية في أعمال الشرطة)، والذي قاده الخبير القانوني الدكتور خالد بن هدوب المهيدب، وسط حضور عدد من المشاركين من الجهات الأمنية والهيئات والجهات الرقابية في محافظة الخرج، متمثلة في عدد من الجهات، وهي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهيئة الرقابة والتحقيق وهيئة التحقيق والادعاء العام وقيادات من الشرطة والدوريات الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات والدفاع المدني و إدارة الجوازات. 
 
وكانت أهم المحاور التي تناولتها الورشة: تعريف جملة من مواد النظام الأمني، وتعريف رجال الضبط الجنائي بإجراءات ضوابط القبض والإيقاف، والضمانات التي يكفلها النظام للمتهم، وضوابط التفتيش، وتوضيح مسؤولية رجال الضبط الجنائي تجاه تطبيق النظام. 
 
وخلال الورشة تناقش المشاركون في عدد من النقاط المهمة في مواد النظام الأمني، وتبادلت وجهات النظر بغية الوصول إلى تكاتف وتعاون الجهات المعنية بالأمن في محافظة الخرج. 
 
وأكد د. خالد الغملاس مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر حرص الجامعة على إيجاد فرصة لالتقاء جميع هذه الجهات المعنية بالأمن في محافظة الخرج على طاولة واحدة لمناقشة الأمور الأمنية في المحافظة
 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://ehslc.psau.edu.sa/ar/news/1-184